العطيف يهاجم من تسبب في ضم نجم الإتحاد “يجب محاسبتة فوراً”

العطيف يهاجم من تسبب في ضم نجم الإتحاد “يجب محاسبتة فوراً”
العطيف يهاجم من تسبب في ضم نجم الإتحاد “يجب محاسبتة فوراً”

تعد عملية الاختيار والتعاقد مع اللاعبين من أهم العناصر التي تحدد مسار الأندية وتؤثر بشكل مباشر على أدائها ونتائجها. القرارات الخاطئة ليست فقط مكلفة ماليًا ولكنها يمكن أن تؤدي إلى تراجع الأداء والنتائج، كما هو الحال مع نادي الاتحاد السعودي هذا الموسم.

عبده عطيف، النجم السابق لكرة القدم السعودية، وجه انتقادات حادة لإدارة نادي الاتحاد بسبب تعاقداتها الأخيرة، وخصوصاً التعاقد مع اللاعب البرتغالي فيليبي جوتا. عطيف، من خلال تصريحاته لقناة “العربية”، أشار إلى أن المشكلة الأساسية ليست في نقص الموارد المالية، بل في الرؤية الاستراتيجية لاختيار اللاعبين. المبالغ الكبيرة التي أُنفقت، كالـ30 مليون يورو المدفوعة لجوتا، تُظهر الخلل في الاختيارات والأولويات.

النتائج المتراجعة للاتحاد هذا الموسم تُظهر تأثير هذه التعاقدات. الفريق، الذي يُعرف بلقب “العميد”، واجه خروجًا مبكرًا من دوري أبطال آسيا وكأس الملك، ولم يتمكن من تحقيق الفوز في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي. الأداء في دوري روشن السعودي لم يكن على المستوى المتوقع أيضاً، حيث يتواجد الفريق في المركز الخامس برصيد 50 نقطة، مما يُشير إلى تحديات كبيرة داخل النادي.

من الضروري لإدارة النادي الاستماع لنقد الخبراء مثل عطيف وإعادة تقييم استراتيجياتهم في التعاقد والاستثمار في اللاعبين. يجب أن تركز الإدارة على بناء فريق متوازن يعكس الاحتياجات الفعلية والتكتيكية للفريق، بدلاً من التركيز فقط على الأسماء اللامعة.

close